السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

 ((اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما بركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد))

        يشرفني ويسعدني أن أرحب بكم في هذا الصرح العلمي الذي نأمل أن يستمر فيه العمل الدؤوب والجاد لتطبيق كل ما هو جديد ومتميز في مجال الموارد الطبيعية والبحرية والبيئة، لدفع مسيرة الكلية نحو مزيد من التطور والرقى في قطاعات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

      إن لكلية الموارد الطبيعية وعلوم البيئة دور متميز ومكانة علمية كمنارة للتعليم والبحث العلمي، ترتكز على نشر ثقافة البحث والابتكار والإبداع، من خلال أجيالها المتعاقبة من الخريجين والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، وملتزمون بأخلاق المهنة بأفضل الأساليب الحديثة في التعليم لتدعيم البحوث العلمية والمهنية.

      تعمل الكلية على مواكبة آخر التطورات العلمية والتقنيات الحديثة، لمعالجة مشكلات المجتمع في استغلال الموارد والحفاظ على البيئة بالمشاركة مع المؤسسات الحكومية فى كافة مجالات الحياة ومناحيها.

     إن الهدف الذي نسعى إليه جميعاً هو توفير المناخ العلمي الملائم للطلاب، وذلك من خلال الاعتماد على أسس ومناهج جامعية متطورة تواءم متطلبات العصر الحديث، في مجال البيئة والموارد.

      أن كلية الموارد الطبيعية وعلوم البيئة بإدارتها وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ومن خلفهم إدارة الجامعة يبذلون أقصى الجهد لتوفير المناخ التعليمي المناسب لطلاب الكلية سعياً لتحقيق أعلى المستويات العلمية لخرجيها.

    وفي نهاية كلمتي هذه يسعدني أن أهنئ طلاب الكلية على انتمائهم لهذا الصرح العلمي، وأشد على أيديهم وأوصيهم أن يجعلوا العلم والمعرفة طريقهم ومسيرتهم في الحياة وأؤكد لهم وبكل ثقة بأن كلية الموارد الطبيعية وعلوم البيئة بجامعة طبرق ستكون بإذن الله تعالى من الكليات الواعدة والمتميزة قادرة بكفاءة على المنافسة محليا وإقليميا في المجالات البيئة والموارد وفق أحدث المهارات التي يتطلبها سوق العمل.

د / محمــود علــي المبـروك

   عميد كلية الموارد الطبيعية وعلوم البيئة